TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة المساحة المزروعة قطناً في مصر بنسبة 46% خلال الموسم الجاري

زيادة المساحة المزروعة قطناً في مصر بنسبة 46% خلال الموسم الجاري
قطن

القاهرة - مباشر: قال وليد يحيى، وكيل معهد بحوث القطن للإنتاج، إن موسم القطن في مصر هذا العام يشهد زيادة ملحوظة في المساحة المزروعة، لتتجاوز مساحة الأفدنة المخصصة لزراعة القطن 210 آلاف فدان على مستوى الجمهورية، بزيادة 46 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح وليد يحيي، أن أن آخر موعد لزراعة القطن في الوجه البحري هو 15 مايو.

وأضاف "يحيىط، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على شاشة القناة الأولى، أنَّ محافظة كفرالشيخ تعد أكبر محافظات الجمهورية التي تنتج محصول القطن بمساحة مزروعة تجاوزت 66 ألف فدان حتى الآن.

وبين، أنه بالنسبة للأصناف المستهدف زراعتها هذا العام من "جيزة 92" ستكون حوالي 11,365 ألف فدان، ومن "جيزة 94" ستصل إلى حوالي 189 ألف فدان، و"جيزة 96" وأحد الأصناف "جيزة 97" فمستهدف زراعة 15 و19,8 ألف فدان.

وتابع وكيل معهد بحوث القطن، إنه تم الإعلان عن استحداث سلالات جديدة من أصناف القطن – مؤخراً، وجيزة 98 الأحدث وأول مرة يتم زراعته كان في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج العام الماضي، وهذا العام تم زراعته في سوهاج بأكملها والتوسع في زراعته بالوادي الجديد والأقصر وأسوان.

وأكمل، أن مميزاته أنه قصير العمر أي لا يستغرق وقت طويل للإنتاج ومرتفع الإنتاجية والجودة ويناسب المغازل المحلية والإنتاج المحلي، ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة والتغيرات المناخية وقلة المياه، وملائم للانتشار في مصر العليا والصعيد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"الوزراء" المصري: المجلس الوطني للتعليم يضم رجال أعمال وخاضع لرئيس الجمهورية